Top Ad unit 728 × 90

5 طرق لتطوير استراتيجية تسويقية فعالة



من خلال هذا المقال ستتعرف على 5 طرق تستطيع من خلالها ان تسخر مزايا الإعلام الاجتماعي التسويقية بما يناسب طبيعة عملك لتساهم في زياده مبيعاتك.
 -1تحليل الأداء والمنشورات الخاصة بك  على مواقع التواصل الإجتماعي
بالبداية قم بمراجعه منشورات اخر 3 أشهر ومن ثم أخر 6 أشهر ومن ثم أخر عام , ولاحظ أيا من هذه المنشورات حازت على أعلى نسبه مشاركه وتفاعل ، حاول ان تضبط ادائك وفقا للمنشورات التي حازت على أعلى نسبه متابعه ، من خلال استخدام أيا من هذه المواقع  كمثال لتحليل أدائك :
1.      Steady demand
2.      agora pulse
3.      klout
4.      Simply measured

-2استخدم نهج القنص المباشر للوصول المعتمد لزبائنك
المغزى ليس بان يكون لديك عدد كبير من المعجبين بلا فائدة لكن المغزى الحقيقي بأن يكون لديك متابعين معتمدين ، بمعنى أنه من الممكن أن تصل المنشورات التسويقية الخاصة بك الي الجميع وتستطيع ان تجد مكانها من بين ثنايا الكم الهائل من العلامات التجارية اذا كانت لديك القدرة الكافية بان تستقطب الفئه المستهدفة بالفعل , وحتى تستطيع ذلك عليك ان تختار الاستراتيجية والطريقة المناسبة لتكوين علامتك التجارية المميزة حتى تستطيع التغلب على هذا الكم الهائل من العلامات المنافسة .
من خلال استخدام الوسائل الجيدة للوصول لأكبر قدر من المتابعين المهتمين ، كاستخدام

-     # الهاش تاج مثلا وغيرها من الوسائل المتاحة .
-    الإعلانات على صفحات التواصل الاجتماعي .
-   اضافه الي التركيز على التداخل بين حسابات الاعلام الاجتماعي المختلفة يجب ان يكون هناك تداخل كبير ومعتمد
   بين حسابات توتير, فيس بوك , انستجرام, يوتيوب  وغيرها.. ، جميعها لنفس الهدف والمغزى للعمل على تسهيل
   الوصول الي كافه المستخدمين .
-  تكوين المحتوى الفعال  حيث تعتمد استراتيجية القنص المباشر على نشر الكثير من المنشورات بالكثير من الأماكن 
  والصفحات لزياده امكانيه الوصول الي اكبر عدد من الفئه المستهدفة.

 -3تحليل المنافسين
لربما يعتبر من اهم الطرق التي يجب عليك كمسوق لعلامه تجاريه معينه العمل بها هو معرفه أكبر قدر من المعلومات الخاصة بمنافسيك حتى تكون لديك رؤيه واضحه عن كيفيه تفكيرهم , خلقهم للأفكار و الطرق التي يتبعونها من أجل احتلال أكبر قدر من السوق بمعنى .
" SWOT analysis "
بالنسبة للاعلام الاجتماعي عليك التركيز على النقاط التي يركز عليها منافسك لتسويق علامته التجارية ، وبالتالي عليك حصد اكبر قدر من هذه المعلومات من خلال اتباعك لجميع طرق البحث التالية ومن ثم استخدام هذه المعلومات بما يخدمك لتسويق علامتك التجارية بشكل افضل وبناء استراتيجية واضحه لذلك
من خلال اتباع الست خطوات التالية
-    زر موقع المنافس وسجل النقاط الجيدة والسيئة لديه .
-   ابحث عن استراتيجية الاقناع لديهم من خلال التركيز ورصد محركات البحث المباشرة او المرجعية لديهم.
-    انظر الي نقاط الضعف والمرونة لديهم عليك التركيز على الصفحات ذات الأداء الضعيف من حيث قله عدد المتابعين
   او التفاعل غير الجيد لديهم وغيره.
-    التركيز على المحتوى التسويقي المتبع لديهم ” وتعتبر هذه النقطة من ام النقاط المتبعة” حيث ان المحتوى الجيد 
   والملفت للزبون هو الأساس الذي يرتكز عليه المنافس في جذب أكبر قدر من الزبائن وبالتالي تكوين استراتيجية 
   تسويقيه معتمده.
-   ما هي الميزانية  التسويقية لمنافسك هل من خلال الدفع مقابل الاعلان  على صفحه الفيس ؟ او من خلال 
Google ad ward  ؟ او غيرها .. ليساعدك ذلك في التنبؤ بالميزانية التي عليك تجهيزها للتسويق لعلامتك
  التجارية في الفترة القادمة .
-  لابد وان يكون هناك نقاط غير مستغلة من قبل منافسيك”فجوات المنافسمثلا فجوه الخدمة غير مستغله وغير
 مشبعة بشكل كافي لإرضاء الجمهور ! او قسم الجمهور غير ملبي كافه الحاجات للزبائن ! عليك استغلال هذه
  الفجوات واشباعها أنت لجذب جمهور منافسيك اليك   .

  - 4خلق استراتيجية المتابعين 
بمعنى انه عليك ان تقوم بخلق محتوى مرضى لجميع المتابعين الحاليين والذين تسعى للوصول لهم بحيث يكون ملهم , قيم ومنسق بما فيه الكفاية  ليكون قابل للتداول بين العملاء والمساهمة بجذب عملاء جدد .
استغل فرصه المحتوى الملفت حتى تستطيع الفوز بتحقيق استراتيجية خلق العملاء
عليك ان تتفهم عملائك من خلال البحث عن اهتماماتهم ,طرق تفكيرهم, قيمهم, رغباتهم  وغيرها حتى تستطيع أن تكيف المحتوى الخاص بك بما يلائم توجهاتهم وبالتالي لفت اكبر عدد منهم
بمعنى ان لا تبحث عن ما يلائم منتجك بل اجعل منتجك يلائم حاجات السوق .
عليك أن تدرك التداخل بين اعتقادك ان منتجك مهم للزبون واعتقاد الزبون أن منتجك مهم بالنسبة له
 -5 تحليل والتركيز على مزايا تطبيقات الهواتف الذكية الخاصة بالإعلام الإجتماعي
Facebook
من خلال التركيز على نشر الصور بالإضافة للنص حيث انه ما يقارب 80 % من المتابعين يركزون على قراءه المحتوى المرفق بصورة و 20 % فقط من الممكن ان يقوموا بقراءة محتوى لا يحتوى على صورة او فيديو .
أيضاه قم بإرفاق روابط كمرجع وتوثيق للمحتوى الخاص بك مما يزبد من تعزيز ثقه القارئ بك
LinkedIn
عليك ان تركز على استقطاب موظفين اكفاء وشراكات مع أشخاص آخرين مساعده للترويج للمنتج
وايضا يساعدك على دراسة منافسيك من خلال معرفه الطاقم الوظيفي لهم ومعرفه كل مستجدات العمل الخاصة بهم من خلاله.
Twitter
    ركز على الإعلام المرئي كما ذكرنا سابقا من خلال عرض الصور المعبرة بالإضافة إلي الإنتباه جيدا لأي ريتويت او 
    تفضيله تقوم بتنفيذها.ويمكنك تحليل مستوى أدائك واداء منافسيك بتوتير.
5 طرق لتطوير استراتيجية تسويقية فعالة Reviewed by Unknown on 11:23:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

All Rights Reserved by Zoola Geek © 2016
Designed by Marwa Algasim

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.